أهم النصائح لتعلّم اللغة الألمانية للوافدين الجدد

0 205

أهم النصائح لتعلّم اللغة الألمانية للوافدين الجدد

تعد اللغة الألمانية واحدة من بين أصعب اللغات من حيث التعلم، وعلى الرغم من ذلك يزداد عدد الراغبين بتعلمها كل عام. حيث هناك مجموعة نصائح يمكن التقيد بها لتعلم اللغة بسرعة.

حيث نشر موقع ذا لوكال The Local مجموعة نصائح لتعلم اللغة، بعد استطلاع لآراء القراء. و قال ثلثا المستطلعين 65.7 % من 65 مشارك بالاستطلاع أنّ اللغة الألمانية “صعبة جدًا” للتعلم.”.

بينما أشار بعض المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم أقوى في التعلم، وقال أحد المشاركين: “اللغة الألمانية لغة معقدة بدون ضرورة، وغير منطقية وعفا عليها الزمن. آمل ألا يضطر الجيل البشري في المستقبل لمواجهة هذا”.

و قال اثنان فقط من المشاركين إن اللغة كانت “سهلة” أو “سهلة للغاية”.

ومع ذلك ، فإنّ جميع القراء المستطلعين لم يستسلموا في سعيهم لإتقان اللغة ، حيث درسها 82 % من المشاركين في الاستطلاع لأكثر من عام ، و 24.6 % لأكثر من خمس سنوات.

أكبر الصعوبات في تعلم اللغة الألمانية:

جميع المستجيبين لم يشيروا إلى أنّ العائق الأكبر أمام تعلم اللغة الألمانية هو صعوبة اللغة نفسها و قواعدها. ولكن تركزت الصعوبات في عوامل أخرى كضيق الوقت ، ونقص في الأشخاص الذين يمكن التدرب والتعلم معهم ، كون معظم الألمان يتحدثون الانجليزية.


ومن أهم الصعوبات، هي مشكلة النطق بشكل دقيق لمفردات اللغة الطويلة والتي تتميز بأحرفها الصعبة النطق.

نصائح لتعلم و إتقان اللغة الألمانية:

بالطبع فإنّ التفاعل اليومي مع أشخاص يتحدثون الألمانية هو أسهل في بلد أو منطقة ناطقة باللغة الألمانية.

لذلك و بحسب المستطلعين فإنّ “الانغماس في الثقافة” والحصول على شريك أو صديق يتجاذب معك أطراف الحديث كان أفضل طريقة لتعلم اللغة.

كما صنف أكثر من 40 % الدراسة الذاتية و التسجيل في دورات اللغة كأفضل الطرق لإتقان اللغة.

وذلك من خلال التطبيقات التعليمية، حيث أوصى المتعلمون بشكل ذاتي بمجموعة كبيرة من التطبيقات المجانية والمدفوعة لتعلم اللغة الألمانية مثل Duolingo و Busuu و Zinguist.

كما نصحوا بتعلم اللغة من خلال البودكاست المصمم لمتعلمي اللغة الألمانية ، مثل Coffee Break German ، بالإضافة إلى بودكاست المتحدثين الأصليين والاستماع بسرعة أقل.

كذلك شجع العديد من المستطلعين على تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام الألمانية دون ترجمة فقط ترجمة باللغة الألمانية ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعليمية لتعليم اللغة من الصفر على موقع يوتيوب مثل Easy German.

في المقابل، لم يشجع المستجيبين الحصول على مدرس لغة خاص سواء شخصياً أو عبر الانترنت.

بينما نصح معظم المشاركين باستخدام خدمة Deutsch Gym التي تنظم لقاءات شخصية وعبر الإنترنت لممارسة التحدث باللغة الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد