شروط التفاوض للحصول على راتب أعلى في ألمانيا

0 7

شروط التفاوض للحصول على راتب أعلى في ألمانيا

يحق للموظفين في أي شركة المطالبة بزيادة الدخل بعد مدة معينة من العمل، و يحكم ذلك في ألمانيا مجموعة من القوانين و القواعد. وإذا كنت تتساءك كيفية التفاوض للحصول على راتب أعلى. سنقدم إليك كل ما تحتاج معرفته قبل التقدم بطلب لرفع الراتب.

تسمح مفاوضات للموظفين بالتفاوض للحصول على أجور تنافسية حسب مهاراتهم أو أدائهم السابق، كما أنّها تسمح لأصحاب العمل بجذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها.

أصحاب العمل الألمان و موقفهم من التفاوض على الراتب:


تعتبر ألمانيا من أكثر الدول المتقدمة المحتاجة للأيدي العاملة في جميع المجالات تقريباً. و إذا كنت مقيماً في المانيا و تبحث عن عمل، ليس عليك قبول أول عرض للراتب. و يعتبر ذلك من الممارسات الشائعة للتفاوض على الأجر في الشركات الألمانية.

و تصرف الرواتب في ألمانيا وفقاً لمجموعة من العوامل المختلفة. كالمستوى التعليمي و الشهادة الجامعية بما في ذلك المكان الذي درست فيه، بالإضافة إلى وجود دورات مهنية قمت بها، ثم خبرتك ومهاراتك، و ستؤثر هذه العوامل بشكل كبير على مقدار الأموال التي يمكنك طلبها.

طبعاً يختلف مقدار الراتب الذي ستحصل عليه حسب نوع الشركة و عملها، معها. حيث تدفع المنظمات غير الحكومية والشركات الناشئة أموال أقل من الشركات الكبرى.

متى عليك التفاوض للحصول على راتب أعلى؟


يمكن التفاوض للحصول على راتب أعلى في عدة مراحل في حياتك المهنية :

التفاوض في المقابلة:


تطلب العديد من الشركات في مقابلة العمل، توضيح توقعاتك تجاه الراتب أثناء المقابلة.

وهنا يمكنك تحديد خط الأساس لمفاوضاتك في وقت مبكر. كما ستعرف مدى استعداد الشركة لتقديم الراتب الذي تعتقد أنك تستحقه منذ البداية.

و الخطوة الأولى في التحضير للمقابلة هي البحث عن متوسط الراتب لدورك المستقبلي. يساعدك هذا على معرفة ترتيبك على جدول الأجور.

و ذلك يعتمد على خبرتك، وكلما كانت خبرتك ومهاراتك أكبر كلما كان من الممكن ليس فقط التفاوض على راتب أعلى، بل الدخول إلى الشركة في منصب أعلى.

التفاوض بعد عرض عمل رسمي:


بعد قبول عرض رسمي للعمل، تتاح لك الفرصة للتفاوض للحصول على راتب أعلى من المبلغ المقترح.

حيث تعرف مسبقاً أنك الشخص المطلوب لهذه الوظيفة، و المبلغ الذي يريدون دفعه.

ويمنحك هذا نفوذاً للتفاوض بشأن العرض الأولي، أو مناقشة تفاصيل أخرى في العكل كالامتيازات و الإجازات مثلاً.

التفاوض للحصول على زيادة أو ترقية:


بعد تثبيتك في العمل أي بعد اجتياز فترة الاختبار والتدريب، والعمل لمدة ستة أشهر أو أكثر، يمكنك التفكير في التفاوض للحصول على زيادة أو ترقية.

و للمطالبة بزيادة الراتب، يجب أن تتوفر لديك بعض المتطلبات، و يمكنك إعداد قائمة لعرض تجربتك المهنية، والمهارات المكتسبة في منصبك الوظيفي، والنجاحات التي حققتها، و يمكنك مناقشتها مع مديرك في موعد خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد