كل ماعليك معرفته عند شراء عقار في المانيا

0 222

كل ماعليك معرفته عند شراء عقار في المانيا

عندما تريد أن تشتري عقار في ألمانيا ، عليك الانتباه لبعض الأمور الرئيسية التي تكون مختلفة عن البلدان الأخرى كالرهون العقارية والرسوم. وسنقدم إليك أهم الأمور التي عليك الانتباه إليها كوافد.
حيث ترتفع أسعار الفائدة بسبب ارتفاع التضخم ، و في الفترة الأخيرة انخفضت الأسعار في ألمانيا بنسبة تتراوح بين 3 و 10% بحسب المنطقة ونوع العقار.

ومن المتوقع أن تعود أسعار الفائدة للانخفاض في النهاية و ترتفع الأسعار ، مع افتقاد الحكومات الألمانية للهدف من بناء المساكن ونقص المنازل بالأسعار المعقولة.

و قد يجد الوافدين صعوبة في معرفة التكلفة الحقيقية لشراء منزل في ألمانيا، جراء بعض العمليات والرسوم، وأيضاً صعوبة في الحصول على قرض عقاري.

من يمكنه الحصول على قرض عقاري؟

العديد من المصارف لا تمنح قروض عقارية للمواطنين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي و المقيمين في ألمانيا بتأشيرات مؤقتة أو حتى الحاملين البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي للعمال المهرة.

بينما لا يتعرض الشخص الأوروبي أي الذي يحمل جنسية دولة من دول الاتحاد الأوروبي أي مشاكل في الاقتراض من البنوك أو المصارف بناءً على حالة الهجرة على الأقل. ويسمح بذلك أيضاً للمواطنين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم إقامة دائمة في ألمانيا.

و وفقاً لأحد الخبراء، ينصح الشخص الأجنبي أو الوافد الذي قد يرفضه البنك بالبحث عن موظفين يتحدثون الإنجليزية في المصرف ، حيث قد لا يفهم البعض مدى الاختلاف بين عملية شراء المنزل في ألمانيا عنها في بلدك.

كم المال الذي يجب ادخاره:

أكّد الخبير إن متوسط المبلغ الذي يجب إيداعه للرهن العقاري ازداد بشكل كبير في العامين الماضيين ، حيث ارتفع بحوالي 30 ألف يورو إلى المتوسط الحالي البالغ 150 ألف يورو ثمن عقار ألماني نموذجي.

و بمجرد جمع الإيداع الخاص بك ، تستطيع الحصول على موافقةالقرض العقاري، والذي يمكنك إحضاره معك إلى عروض المنزل.

و بعد اتخاذ قرار حول العقار الذي تريد شراءه، يجب أن تذهب جميع معاملات الملكية الألمانية إلى كاتب عدل ، يعمل بشكل محايد لكلا الطرفين.

ويجلس كلاً من البائع والمشتري مع كاتب العدل لقراءة عقد الشراء بالكامل و فهم الجميع لكل النقاط فيه. و يطلب من الأجانب المقيمين الذين لا يجيدون اللغة الألمانية بطلاقة إحضار مترجم لمناقشة قانون الملكية.

و يقدم لك كاتب العدل ما يصل إلى 2% من سعر الشراء ، مع انخفاض الرسوم كلما ارتفع سعر الشراء وانخفض مبلغ القرض.

بالإضافة إلى احتمالية دفع رسوم الوكيل العقاري ، والتي يدفعها البائع والمشتري بنسبة تصل إلى 3.57% لكل منهما.

أما إذا اشتريت من أحد متعهدي البناء ، فلن تضطر عادةً إلى دفع أي رسوم لوكيل العقارات لأنك تشتري مباشرةً من المصدر.

كما يدفع الشاري ضريبة إلى حكومة الولاية الفيدرالية التي يقع فيها العقار خلال فترة قصيرة، وتختلف بحسب المدينة والولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد