كل ما تريد معرفته حول المرافق المنزلية في ألمانيا

0 380

كل ما تريد معرفته حول المرافق المنزلية في ألمانيا

يحتاج جميع الراغبين بالاستقرار في المانيا لأول مرة، أو عند الانتقال إلى عنوان جديد ، إلى الاهتمام بموضوع إنشاء المرافق المنزلية مثل الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت في المنزل الذي ستكسن فيه.

المرافق للمستأجرين و الملاك الجدد في ألمانيا:


يعتمد تنظيم المرافق الخاصة بك على نوع السكن الذي تختاره، و يجب على كل مستأجر قراءة عقد الإيجار بتمعن ، للتأكد من المرافق المدرجة في الإيجار وما هي المرافق الغير مشمولة.

التأجير الجزئي ومشاركة الشقة (WGs):


عند استئجار غرفة في منزل أو شقة مشتركة مع آخرين ، يدفع الشخص عادةً سعراً شاملاً. و يتعامل مالك الشقة الأساسي أو المستأجر الرئيسي مع المرافق وتأمينها ، و على المستأجر دفع ما يترتب عليه فقط.

المستأجرين:


إذا كانت الشقة سيستأجرها شخص واحد ، على الشخص دفع الإيجار والتكاليف الإضافيةوبعض المرافق. وبحسب النظام الألماني ، توفر شركة طاقة أساسية المرافق للمبنى، وعلى المستأجر التكفل بأمور الانترنت والهاتف لوحده.

ملاك المنازل:

عند شراء منزلاً أو شقة ، يترتب على المالك ترتيب جميع المرافق بنفسه، بما في ذلك الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت والهاتف.

الإيجار البارد (Kaltmiete) مقابل الإيجار الدافئ (Warmmiete):


يختلف المصطلحين “إيجار بارد” (Kaltmiete) و “إيجار دافئ” (Warmmiete) عن بعضهما عند استئجار شقة أو منزل. ويجب على الشخص فهم معنى كل مصطلح قبل الإقدام على استئجار منزل أو غرفة.

و يعتبر سعر الإيجار البارد ، أو الإيجار الأساسي، ثابتاً، و يختلف باختلاف حجم الشقة وعدد الغرف والمفروشات والموقع.
أما الإيجار الدافئ فيشمل الإيجار البارد زائد التكاليف الإضافية أو رسوم خدمة (Nebenkosten).

تكاليف إضافية (Nebenkosten):


يقصد بها تكاليف أو رسوم خدمات توضع إضافة إلى إيجارك الأساسي لتحقيق “الإيجار الدافئ”. وتتكون من تكاليف ورسوم للمرافق أو لصيانة المبنى أو إصلاحات في الشقة، أوتكاليف مثل فاتورة المياه، المصغد، جمع القمامة، تنظيف المبنى، وجود حارس، كابل تلفزيون وغيرها.

و نادراً ما يتم تضمين فواتير التدفئة والإنترنت والهاتف، حيث تدفع بشكل منفصل.

بيان المرافق (Nebenkostenabrechnung):


بعد قراءة العداد الخاص بالمستأجر لمرة واحدة سنوياً ، يتلقة بياناً سنويًا Nebenkostenabrechnung من مالك العقار أو مالك المبنى. ويتم مقارنة هذا المبلغ الذي كنت تدفعه مع حقيقة صرفك. وأحياناً تحتاج إلى دفع المزيد ، أو تسترد بعض الأموال حسب استخدامك.

مزودي الطاقة (الغاز والكهرباء) في ألمانيا:


يحق للمستأجر اختيار مزودي الغاز والكهرباء بالاتفاق مع صاحب المبنى.

شركات المياه:


شبكة المياه في ألمانيا عامة للجميع ، و يتحدد مصدر مياهك أو الشركة المسؤولة عن إمداد المياه لشقتك حسب المكان الذي تقيم فيه.

شركات تزويد الإنترنت :


تعتبر سرعة الإنترنت في ألمانيا من بين أبطأ سرعات الإنترنت في أوروبا ، ومازال معظم المستخدمين يعتمدون اتصال DSL. ويقدّم بعض مزودي خدمة الإنترنت في ألمانيا ألياف بصرية عالية السرعة.

خط الهاتف:


من ضمن عروض مزودي خدمة الإنترنت في ألمانيا حزمة شاملة تشمل خط هاتف. وهي أفضل من الدفع بشكل منفصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد