مراكز الحصول على استشارات و نصائح للهجرة في المانيا

0 6

مراكز الحصول على استشارات و نصائح للهجرة في المانيا

تمتلئ ألمانيا بالمهاجرين، حيث تعتبر أول دولة من حيث استقبال أكبر عدد ممكن من المهاجرين منذ عام 2015. و عند وصول الوافدين إلى المانيا قد يعانوا في البداية من الاندماج و التأقلم على الحياة في المانيا.

و قد يكون الانتقال إلى الحياة الجديدة في ألمانيا تجربة صعبة ومحبطة في بعض الأحيان. خاصة عند الانتظار خارج مكتب الأجانب Ausländerbehörde في منطقة وجود المهاجرين. أو انتظار الرد على رسالة بريد إلكتروني حول تصريح الإقامة لعدة أشهر. و يوجد عدة جهات معنية لتقديم الدعم والتوجيه للوافدين الجدد.

مراكز تقديم استشارات الهجرة:

المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا هو المكتب المعني بقضايا المهاجرين في المانيا.و يدير شبكة من مراكز استشارات الهجرة، Migrationsberatungsstelle . و ذلك بقصد مساعدة المهاجرين على التعامل مع مجموعة متنوعة من قضاياهم “بسرعة ودون بيروقراطية”.

كما تقدّم هذه المراكز الدعم للوافدين منذ اليوم الأول في ألمانيا. بالإضافة إلى تقديم النصائح للاجئ حول تعلم اللغة الألمانية وأمور أخرى مثل التسجيل في المدرسة والحصول على عمل والسكن والصحة وحتى قضايا الزواج والأسرة.

و عادةً ما يكون هناك موظفين قادرين على التحدث بلغة بلد المهاجر الأصلية وسيكونون على دراية بالمشاكل والتحديات التي تنتج عند محاولة التأقلم و الاستقرار في الحياة في ألمانيا.

و يمكنك إذا كنت جديداً في المانيا، التحدث معهم شخصياً. و طلب مساعدتهم في الشيء الذي تبحث عنه أو لمساعدتك على الاستقرار في البلد.

حيث سيعمل الفريق في الجلسة الاستشارية على النظر إلى مهاراتك و مؤهلاتك ومعلوماتك لمساعدتك في معرفة برامج الدعم المتاحة وأماكن تعلم اللغة الألمانية. كما سيقومون أيضاً بالتأكد مما إذا كنت مؤهلاً لحضور دورات الاندماج التي تدعمها الدولة أو الاستفادة من خطط التكامل المحلية الأخرى.

و يمكنك البحث عن مركز الاستشارة المحلي الخاص بك من خلال إدخال عنوانك على خريطة الموقع.

الخط الساخن للإقامة و العمل في ألمانيا:

توفر الحكومة الألمانية خطاً ساخناً إذا كنت تريد إلى التحدث إلى شخص ما بسرعة. و يقدّم الخط الساخن للإقامة والعمل في ألمانيا، معلومات ونصائح شخصية حول مواضيع مختلفة متعلقة بالحياة والعمل في ألمانيا.

و يوجد المستشارون على الخط من الساعة 9:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً، كل أيام الدوام من الاثنين إلى الجمعة. كما يقدمون المشورة الفورية للمقيمين الحاليين أو أي شخص يخطط للانتقال إلى ألمانيا.

و يوفرون المساعدة في عدة قضايا مثل إيجاد عمل لك و الاعتراف بالشهادات الأجنبية وتعلم اللغة الألمانية. بالإضافة إلى تقديم معلومات حول متطلبات الدخول وتصاريح الإقامة و متطلبات الحصول على التأشيرة للذين يخططون للانتقال إلى ألمانيا.

رقم الخط الساخن +49 30 1815-1111. ويتواصل المستشارون معك باللغتين الألمانية والإنجليزية.

منظمة كاريتاس:

منظمة كاريتاس هي منظمة غير ربحية معروفة، و تهدف إلى تقديم خدمات اجتماعية متنوعة، منها تقديم الدعم للفئات الضعيفة، بما في ذلك المهاجرين واللاجئين.

و يتم تقديم خدمات استشارية متخصصة في مجال الهجرة في بعض فروع كاريتاس المحلية. و تقدم المشورة والدعم بشكل مجاني حول القضايا المتعلقة بالهجرة، مثل طلبات التأشيرة وتصاريح الإقامة والاندماج وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد