البحث عن عمل في ألمانيا

0 10

البحث عن عمل في ألمانيا

إذا كنت تفكر بالهجرة إلى ألمانيا للعمل أو انتقلت مؤخراً إلى ألمانيا، فإنّ أول ما عليك فعله بعد التسجيل هو البث عن وظيفة. حيث يمكنك العمل في إحدى الشركات الألمانية أو بدء مشروعك الخاص أو التطوع في منظمة غير حكومية.

و مؤخراً، تم تشريع قوانين جديدة بقصد تسهيل دخول المهاجرين من العمال المهرة للعمل في المانيا، لكن هناك العديد من الأمور التي يجب عليك معرفتها حول العمل أو كيفية البحث عن عمل في ألمانيا.

وكالات التوظيف في ألمانيا:


قد يكون البحث عن وظيفة في ألمانيا أمراً صعباً أحياناً، خاصةً إذا لم تكن تتحدث اللغة الألمانية، لكن وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من وكالات التوظيف في ألمانيا التي تسمح بعمل الموظفين الناطقين بغير لغة و تلبي احتياجات المغتربين.

الشركات العالمية في ألمانيا:


للعديد من الشركات العالمية، مكاتب خاصة لها في ألمانيا، كون ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا، بالإضافة إلى استقرارها المالي وبنيتها التحتية الممتازة.

ومعظم هذه الشركات تهتم بتقديم المناصب الوظيفية للناطقين باللغة الإنجليزية من الوافدين، لكن ذلك لن يغنيك عن تعلم اللغة الألمانية التي يمكن أن تحسن فرصك في الحصول على وظيفة بشكل كبير.

المعاشات والحد الأدنى للأجور:

يختلف الحد الأدنى للأجور بين الشركات وفقاً لعدة عوامل كالمجال، الخبرة،كما يختلف الحد الأدنى للأجور حسب كل ولاية ألمانية. و يمكن الاستفسار عن الراتب في مقابلة العمل مع الشركة.

عقود العمل الألمانية:


هناك عدة أنواع مختلفة من عقود العمل في ألمانيا، وتعتبر العقود الدائمة هي الأكثر شيوعًا. وهناك عقود مؤقتة أيضاً.

ساعات العمل في ألمانيا:


لدى ألمانيا واحد من أقصر أسابيع العمل في أوروبا. حيث لا يستنزف العمل كل وقتك و يمكنك خلق توازن جيد بين العمل والحياة. و يمكنك التعرف على ساعات العمل و وطبيعة العمل بدوام جزئي و كيفية العمل الإضافي في ألمانيا و إمكانية العمل من المنزل في عقد العمل.

فقدان عملك:


لا يجوز على أرباب العمل في ألمانيا فصل الموظفين بدون إعلامهم مسبقاً، حيث هنالك مجموعة من الإجراءات على أصحاب العمل اتباعها عند فصل الموظفين.

كما تمنح الأمهات الحوامل إجازة أمومة و تتمتع بحماية خاصة من الفصل.

الإجازة في ألمانيا:


تختلف الشركات في عدد أيام الإجازة مدفوعة الأجر التي يحق للموظف الحصول عليها كل عام. أما بالنسبة للإجازة المرضية، يحق للموظف الحصول عليها بموجب تقرير طبي للحصول على إجازة مرضية و كذلك إجازة الأمومة أو إجازة الأبوة . كما تعتبر جميع أيام الأعياد و العطلات مدفوعة الأجر.

المدربون المهنيون في ألمانيا:


يمكن للوافدين الاستعانة بمدرب مهني ، والذي يختص في التطوير الشخصي والمهني، و يعمل على مساعدة الوافدين الجدد على التكيف مع سوق العمل الألماني، أو توجيه المهنيين الراسخين نحو التحدي الكبير التالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد