قواعد الحصول على الجنسية الألمانية من الضروري معرفتها

0 3٬304

قواعد الحصول على الجنسية الألمانية من الضروري معرفتها

يسعى جميع المقيمين في المانيا للحصول على الجنسية الألمانية بعد فترة من الإقامة فيها، لكن هناك مجموعة حقائق قد لا يعرفها الجميع حول التجنيس، سنعرفك إليها.

و إذا كنت مواطناً مقيماً في ألمانيا وتسعى للحصول على الجنسية، يجب عليك فهم جميع قوانين الجنسية وتنفيذ متطلباتها، مثل الإقامة وإتقان اللغة الألمانية ودفع تكاليف التقديم.

وهناك بعض القواعد والقوانين واللوائح المعمول بها والتي يجب معرفتها قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

و من المرجح أن يتغير قانون الجنسية هذا العام ، بحيث يسهل على الأجانب في ألمانيا أن يحملوا جوازات سفر ألمانية دون التخلي عن جنسيتهم الأصلية.

المولود بجنسيتين مزدوجتين و اختيار الجنسية:

يؤهل أي طفل لأبوين أجنبيين في ألمانيا بعد 1 يناير 2000 على الحصول على الجنسية الألمانية، بشرط أن يكون لد أحد الوالدين إقامة دائمة في المانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل .

وعادةً ما يختار هؤلاء الأطفال بين الجنسية الألمانية والأجنبية عندما يصبح عمرهم 21 عاماً، لكن مع القوانين الجديدة يطلب ذلك فقط من الذين نشأوا في موطن والديهم بدلاً من ألمانيا.

التحدث باللغة الألمانية:

عادةً تطلب القوانين في المانيا، الحصول على شهادة ثتبت النجاح بمستوى متوسط من اللغة الألمانية (أو B1) من أجل الحصول على الجنسية.

لكن في حال كنت مولوداً لأب أو أم ألماني/ة، فأنت مؤهل للحصول على جواز سفر ألماني بشكل تلقائي ، حتى إذا كنت لا تتحدث كلمة ألمانية .


الزواج ليس مهماً:

وفقاً للقانون الألماني، كل ولد لأب أو أم ألماني/ة يحصل تلقائياً على جواز سفر ألماني ، ولكن لم يكن هذا هو الحال دائمًا.

حيث لا يتمكن الذين ولدوا بين 1 يناير 1914 و 31 ديسمبر 1974 لأم أجنبية وأب ألماني خارج إطار الزواج، الحصول على الجنسية الألمانية ، إلا في حال لم يكن لديهم أي جنسية أخرى,

ومع ذلك ، يمكن في الوقت الحالي لأي شخص ولد في هذه الحقبة الزمنية أن يثبت حقه بالجنسية الألمانية من خلال إثبات هوية والدهم .

كذلك، استطاعت النساء الأجنبيات الحصول على الجنسية الألمانية تلقائيًا من ازواجهم الألمان ، لكن بحلول عام 1970 ، لم يكن الأزواج الأجانب قادرين على التجنس إلا في حال تحققت شروط معينة.

اختبار المواطنة الألمانية ليس له علاقة بمستوى ثقافتك:

يتألف اختبار المواطنة في ألمانيا من 33 سؤالًا يختار عشوائياً من مجموعة بيانات تتألف من 330 سؤالًا ، وفيه أسئلة عن الأمور السياسية والتاريخية الصغيرة وحتى غير المهمة من مختلف العصور.

بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة بالفن والثقافة، وعلى الشخص الإجابة على 17 من الأسئلة بشكل صحيح في الاختبار لمدة ساعة.

إذا كنت عديم الجنسية يمكنك تسريع عملية الحصول على الجنسية الألمانية:

إذا كنت عديم الجنسية أي ليس لديك جنسية أبداً ، فأنت مؤهل للحصول على الجنسية الألمانية أسرع من العديد من الأجانب الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد